حديث اللاعب العراقي علي الحمادي عن سبب غيابه عن المنتخب العراقي

العراق يحدّد 4 معايير مهمة لاختيار مدرب منتخب العراق الجديد

 

العراق يحدّد 4 معايير مهمة لاختيار مدرب منتخب العراق الجديد

العراق يحدّد 4 معايير مهمة لاختيار مدرب منتخب العراق الجديد






حيث كشفت مصادر خاصة بأن الاتحاد العراقي. لكرة القدم قد وضع 4 معايير مهمة. لأختيار المدرب الجديد لمنتخب العراق. وذلك عقب الفشل في التأهل إلى نهائيات كأس العالم 2022.




وقالت المصادر أن أغلبية أعضاء اتحاد  العراقي. يذهبون باتجاه التعاقد مع مدرب أجنبي لتدريب منتخب العراق. وبشرط أن يكون أسماً معروفاً وبالإضافة الى امتلاكه الخبرة الكافية. في المنطقة العربية فضلاً عن استمرارية تواجده في العاصمة بغداد.




وهذا ما أيدته لجنة الخبراء التي اختارها رئيس الاتحاد. ووزير الشباب والرياضة عدنان درجال. بغية الوصول إلى قناعات فنية مشتركة. قبل تسمية المدرب الجديد لمنتخب العراق.




وأضافت المصادر أن الشرط الأهم في رحلة البحث عن المدرب الجديد. للمنتخب العراقي أن يكون مدرباً شاباً ولا يقل عن 45 عاما.ً ولا يزيد عن 55 سنة.




ليكون مستعداً لأحداث النجاحات ومواجهة الصعوبات والتحدّيات. مشيرةً إلى أن اللاعب العراقي يحتاج نوعية مدرب شاب. يؤثر فيه فنياً ويدعمه معنوياً.




وبخصوص المعيار الرابع الذي أتفق عليه الجميع. أن تكون فترة التعاقد لمدة 4 سنوات متتالية. مع تحديد الاستراتيجية المطلوبة للمرحلة القادمة. في تكرار لتجربة السلوفيني كاتانيتش.



وهو المدرب الوحيد في تاريخ كرة القدم العراقية. الذي بقي في منصبه لمدة ثلاث سنوات متتالية. وذلك بين أعوام 2018-2021. بشرط أن يكون الهدف المقبل هو التأهل إلى كأس العالم 2026، وعدم التأثر بردات الفعل عند أي أخفاق في البطولات الأقليمية والعربية.




هوية مدرب منتخب العراق الجديد




ومن جانب آخر صرح احمد الموسوي. بأن من سيقود منتخب العراق. سيكون مدرب عالمي أسباني أو برتغالي. في المرحلة المقبلة ولا عودة للمدرب المحلي.




ومن جهة أخرى رسميآ المدرب البرتغالي كيروش. لم يعد مدربآ لمنتخب مصر. بعد تعثر التوصل لأتفاق جديد. بينه وبين الاتحاد المصري لكرة القدم. وتمت أقالته بالتراضي.




وقد صرح الصحفي البرتغالي لوكاس سيرجو. المقرب من المدرب كارلوس كيروش. بأن كيروش مدربآ لمنتخب العراق. بعقد يمتد لثلاث سنوات يشترط فيه. التواجد في العاصمة بغداد.




حيث ان المدرب الجديد يشغل بال عشاق المنتخب العراقي. وحسب المصادر كان أربعة مدربين مرشحين. لتولي تدريب المنتخب العراقي. وهم كل من البرتغالي كارلوس كيروش والارجنتيني خوان أنطونيو بيتزي. والاسباني البرت سيلاديس والبلجيكي فيتال بوركيلمانز.

تعليقات