حديث اللاعب العراقي علي الحمادي عن سبب غيابه عن المنتخب العراقي

موعد مباريات منتخب شباب العراق في بطولة كأس العرب للشباب في مصر

 

موعد مباريات منتخب شباب العراق في بطولة كأس العرب للشباب في مصر

 موعد مباريات منتخب شباب العراق في بطولة كأس العرب للشباب في مصر 


منتخب شباب العراق تحت 20 سنة. والذي ينتظره إستحقاق قريب. وهي بطولة كأس العرب تحت 20 سنة.
والتي ستقام في جمهورية مصر في شهر حزيران المقبل. خلال الفترة من 19 يونيو ولغاية 3 يوليو 2021 بمشاركة 23 منتخب.


حيث أن هناك 40 يوم فقط. على أنطلاق بطولة كأس العرب للشباب في مصر. ولازال منتخب شباب العراق بدون مدرب ولاعبين لحد هذه اللحظة. لان هناك أنقسامات داخل الهيئة التطبيعية. حول قبول قرار ترحيل الملاكات التدريبية من عدمها. أو الابقاء على المدرب قحطان جثير


وهناك مواهب مميزة تنتظر منتخب شباب العراق. وهولاء اللاعبين يلعبون في الدوريات الأوروبية. وهناك البعض منهم بحاجة الى تدخل فوري. وذلك لأنجاز أوراقهم الثبوتية يأسرع وقت ممكن. من أجل ضمان مشاركتهم في بطولة كأس العرب للشباب في مصر.


أسماء لاعبي منتخب شباب العراق المغتربين في أوربا 


وأليكم بعض أسماء اللاعبين العراقيين. المشاركين مع أنديتهم في الدوريات الأوروبية.
1- زيدان إقبال ( شباب مانشستر يونايتد )
2- شوان سيروان ( شباب لاتسيو الإيطالي )
3- مانؤيل ايليا ( شباب تفينتي الهولندي )
4- بلند حسن ( شباب ورديف دي غرافشاب الهولندي )
5- يوسف أمين ( فيكتوريا كولن الألماني - الخط الأول 
6- إيفيرت بارام ( شباب نورنبيرغ الألماني )
7- شربل شمعون ( ملبورن ستي تحت ٢٣ عام )
8- خيري حمكا ( شباب ساندهاوزن الألماني )
9- أصيل إسماعيل ( شباب ميكدبورغ الألماني )
10- لاس هاماوند ( شباب مالمو السويدي )
11-  مصطفى علي إسماعيل ( شباب هامربي السويدي )



ومن جانب أخر قد تم ترحيل الشاب آيسن إسحق. الى الخط الاول لفريق ملبورن فيكتوري الذي ينافس هناك في الدوري الممتاز الإسترالي.


حيث أن أيسن اسحق الذي يبلغ من العمر ٢٠ عام.  سيجاور أحد أساطير المنتخب الاسترالي روبي كروز.  العائد حديثاً من تجربة إحترافية مميزة في أوربا.


وأن اللاعب أيسن يلعب في مركز قلب الدفاع. حيث سبق وأن تم أستدعائه من قبل المدرب قحطان جثير. لتمثيل المنتخب العراقي للشباب. ولكن بسبب بعض الأمور الأدارية تعذر ألتحاقة بالمنتخب.


تصريح قحطان جثير مدرب منتخب شباب العراق  


حيث صرح قحطان جثير مدرب منتخب شباب العراق. في حوار خاص بأنه لديه مشروع كبير لبناء منتخب عراقي أولمبي. سيكون أساس المنتخب العراقي لكأس العالم 2026. في حال تم تبني مشروع الترحيل لتولي تدريب المنتخب الأولمبي.


وقال أيضآ أني جمعت بيانات أكثر من 14 لاعب مغترب. قد أقتنعت بهم قناعة أولية حسب متابعتي لهم. والمغتربون الأربعة الذين ألتحقوا بمنتخب الشباب. سوف يستمرون معي لو أنيطت لي مهمة تدريب المنتخب الأولمبي.


وأضاف أيضآ لدينا أستحقاقات قارية قريبة على مستوى المنتخب الأولمبي. وعلينا العمل من الأن لتهئية المنتخب. وأنجاز جميع أوراق المغتربين المستعصية.


وقائلآ أن الكرة العراقية تمتلك جيلآ ذهبيآ الأن من مواليد 1999 و 2000 و 2002 و 2003. سيشكلون منتخب كبير على مستوى القارة الأسيوية. وقال انا لدي أستراتيجية خاصة في أختيار وصناعة لاعب. ينافس دوليآ ومتكامل المواصفات بدنيآ وخططيآ.


وأكد قحطان جثير أني لم أخفق. في أي مشاركة دولية وأقليمية سابقة ونتائجي خير دليل. فأنا أول من يجلب للعراق لقب بطولة كأس أسيا للناشئين. رغم كل المحاولات السابقة من قبل الجميع لتحقيق. هذا اللقب المفقود من خزائن العراق.


وأيضآ نجحت في تحقيق لقب غرب أسيا. والعرب والتأهل لكأس العالم للناشئين. والتأهل للدور الثاني منها كأول أنجاز عراقي لم يتكرر. ونجحت أيضآ في قيادة منتخب العراق لكأس أسيا للشباب. وقد أحرزنا ثاني بطولة العرب للشباب.  


حيث قال أني دائمآ أفتخر. وأنا أشاهد أكثر من عشرة لاعبين قدمتهم للمنتخب الوطني الأول. وهم يتواجدون حاليآ مع المدرب كاتانيتش. وأضاف أيضآ أن كاتانيتش مدرب مميز خططيآ. وقد عرف كيف يوظف اللاعبين ونتائجه تسكت جميع المشككين بقدراته.

تعليقات