حديث اللاعب العراقي علي الحمادي عن سبب غيابه عن المنتخب العراقي

ثمانية محترفين في قائمة منتخب العراق الأولمبي استعدادا لبطولة كأس أسيا تحت 23 سنة

ثمانية محترفين في قائمة منتخب العراق الأولمبي استعدادا لبطولة كأس أسيا تحت 23 سنة

 ثمانية محترفين في قائمة منتخب العراق الأولمبي استعدادا لبطولة كأس أسيا تحت 23 سنة






نتعرف اليوم على أبرز أسماء اللاعبين العراقيين المحترفين. في صفوف المنتخب العراقي الاولمبي. الذين أستعدعاهم مدرب منتخب العراق الاولمبي سوكوب. أستعدادآ لبطولة كأس أسيا تحت 23 سنة في اوزبكستان.





حيث أن الكادر التدريبي لمنتخبنا الأولمبي. يستقر على إستدعاء ثمانية محترفين. لصفوف المنتخب الذي سيخوض غمار منافسات بطولة آسيا تحت 23 عام. المقامة في مطلع حزيران القادم في أوزبكستان.





وقد صرح مساعد مدرب منتخبنا الاولمبي سعد حافظ. بخصوص قائمة اللاعبين المحترفين في اوروبا. والتي ضمت ثمانية لاعبين مغتربين ليست نهائية. وانما هي قائمة أولية وسوف يتم اختيار الافضل بينهم.





أسماء اللاعبين العراقيين المحترفين في أوروبا المتواجدين مع منتخب العراق الاولمبي




وأليكم اللاعبين وهم كل من

١ -زيدان إقبال/رديف مانشستر يونايتد الانجليزي 
٢ -كاردو صديق/رديف كريستال بالاس الانجليزي
٣ -الكسندر اوراها/رديف كوينز بارك رينجرز الانجليزي
٤ -علي الحمادي/بروملي الانجليزي
٥ -امين الحماوي/شباب هلنسبورغ السويدي
٦ -مارتن حداد/اريبرو سيرانيسكا السويدي
٧ -هيران احمد/ثون السويسري
٨ -ميرخاس دوسكي/اوغسنبروك النمساوي




وبالنسبة الى اللاعبين اندريه السناطي ودانيلو سعيد وجامي قرشي. فهم خارج قائمة المنتخب الاولمبي العراقي. في بطولة كأس آسيا تحت23 عام. وذلك بسبب عجز الاتحاد العراقي لكرة القدم. ووزارة الشباب والرياضة عن اكمال أوراقهم.




وقد كنا نمني النفس بوجود من 15 الى 18محترف. مع الأولمبي وليسوا فقط ثمانية كي يكون لدينا جيل ذهبي فعلآ. لكن غابوا أسماء مهمة لسبب أو لأخر وهم كل من




الاي فاضل - حسين علي - يوسف الأمام - أيمار شير - كيفن يعقوب - علي الموسوي - منتظر ماجد - يوسف أمين - بلند حسن - أبراهيم الدين - أحمد قاسم - دانيلو السعيد - السناطي - سدير عبود - مصطفى عمران - أيفرت بارام.




فالذين غابوا ضعف الموجودين ورغم ذلك نقول الحمد لله. ولأول مرة بتاريخ المنتخبات العراقية. سيتواجدوا ثمانية محترفين بفضل. تواجد عباس عبيد وبدرجة أقل زملائه الخلوقين. مهدي كريم وأبراهيم سالم وغانم عريبي.





ومن جانب آخر فأن بعد بطولة كأس أمم أسيا. سيتواجدون من 7 الى 8 محترفين جدد. وهذا نصر كبير  للمنتخب الأولمبي. أن يكون به محترفين  خدمة للكرة العراقية.




ومن جانب آخر صرح قحطان جثير. حيث قال أن طريقة تعامل العراق. مع مواهبه في بلاد المهجر. ليست صحيحة على الأطلاق.




وأضاف في البداية يجب أن أوضح. بأننا في المنتخب الأولمبي وعندما كنت على رأس الكادر الفني. حاولنا أستقطاب أمين الدخيل في معسكر الدوحة.





وذلك بعد اتصالات من قبل بعض الأشخاص. المكلفين بمتابعة اللاعبين المغتربين. ولكننا لم نستطع إقناعه في الالتحاق. وهذه مشكلة رئيسية تواجه آلية التعامل مع اللاعبين المحترفين في أوروبا.





حيث نعتمد على اتصال الهاتف ومن خلال وسطاء غير رسميين. وطريقة تعامل العراق مع مواهبه في أوروبا. ليس صحيحة على الإطلاق. يجب أن يتوجه وفد رسمي من الاتحاد إلى اللاعب وعائلته.




وتقديم لهم دراسة كاملة عن مشروع المنتخب الوطني. ولماذا العراق يحتاجه في هذه الفترة. والأهم أن تنال الموافقة بعد جلسات. نقاش وحوار لساعات وجهاً لوجه. ويجب التخلي عن الطريقة البدائية. برسالة واتساب أو اتصال فايبر. أو اللجوء لأشخاص متبرعين من خارج العراق.

تعليقات